أيمن زيدان يسخر من الدُّخلاء على مهنة الإخراج في سوريا

  • أيمن زيدان يسخر من الدُّخلاء على مهنة الإخراج في سوريا
  • أيمن زيدان يسخر من الدُّخلاء على مهنة الإخراج في سوريا
  • أيمن زيدان يسخر من الدُّخلاء على مهنة الإخراج في سوريا
  • أيمن زيدان يسخر من الدُّخلاء على مهنة الإخراج في سوريا
  • أيمن زيدان يسخر من الدُّخلاء على مهنة الإخراج في سوريا

انتقد الفنّان السوري أيمن زيدان الفوضى الحاصلة في الدراما السّوري، سيّما بالنّسبة لهؤلاء الذين دخلوا على خط إخراج المسلسلات، دون أن يكون لديهم دراية بالفن وأصوله.
وقال زيدان “طالما أنّ المستوى المعرفي والخبرة الحياتيّة والجماليّة لم تعد شرطاً أساسياً للمخرج التلفزيوني، فأنا أؤكّد أنّ أبواب الإخراج باتت مشرّعة أمام كل التقنيين من عامل الشاريو إلى أي فني آخر”، مضيفاً “الأميّة هي التي ستقود درامانا إلى المقصلة وخاصّة إذا كانت هذه الأميّة مغلّفة ببروغاندا كاذبة يقودها المريدون الباحثون عن فرص عمل”.
جدير بالذّكر أنّ زيدان إضافة لعمله كممثّل عمل أيضاً في مجال إخراج المسلسلات التلفزيونيّة، ومن أعماله في هذا المجال “ليل المسافرين”، “طيور الشوك”، “ملح الحياة”، كذلك قام بإخراج عدد جيّد من الأعمال المسرحيّة كان آخرها مسرحيّة “راجعين” عام 2011.
يشار إلى أنّ زيدان يطلّ خلال موسم دراما رمضان الحالي عبر الجزء السابع من مسلسل “باب الحارة” نص عثمان جحا وسليمان عبد العزيز، ويخرجه عزام فوق العادة، كذلك يشارك الفنان السوري ببطولة المسلسل السوري “حرائر”، عن نص عنود الخالد وإخراج باسل الخطيب.

نصائح الصائم

  • أهم الأمور التي يجب أن يتحلى بها الصائم

    تحلي بالصبر وارسمي ابتسامة رقيقة على وجهك في تعاملك مع زوجك واصبري عليه وامنحيه قلباً محباً تعينيه به على استكمال يومه وتجنبي عصبيته، ولا تنسي أن الصبر من أهم الأمور التي يجب أن يتحلى بها الصائم.


  • الصوم طاعة لله

    الصوم طاعة لله، حيث يعلم المسلم الصبر على العطش والجوع وتحمل المصاعب في سبيل الله، ويشعر المسلم بشعور الفقراء والمحتاجين عندما يحرم من الطعام والشراب، ويعلمه الانضباط ومحاسبة الذات، فيلتزم الصائم بالأخلاق الحميدة وينال رضا الله سبحانه وتعالى،حيثقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ” لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ يَفْرَحُهُمَا :إِذَا أَفْطَرَ فَرِحَ، وَإِذَا لَقِيَ رَبَّهُ فَرِحَ بِصَوْمِهِ”.

    رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ


  • اغتنمي الفرصة

    اغتنمي الفرصة واطلبي من زوجك عند ذهابه إلى الصلاة أن يدعو لك بأن يديم الله محبتكما وأن تكونا على اتفاق دائم، واطلبي من الله في صلاتك الدعوة ذاتها.


  • على الزوج أن يتذكر

    على الزوج أن يتذكر أن المرأة مخلوق حساس، فيراعي مشاعرها خلال الصيام، ولا يصب غضبه عليها، وأن يكون حنوناً بكلامه معها متسامحاً إن رأى منها خطأ خصوصاً على مائدة الإفطار.


  • مساعدة الزوج لزوجته

    مساعدة الزوج لزوجته في أمور المطبخ سواءً كان ذلك في تحضير مائدة الإفطار أم رفعها بعد الإفطار تخفف من تعبها وتجعلهما يقضيان وقتهما معاً.

(المصدر :مجلة سيدتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button