أهمية اختيار الخزائن الخشبية في المطبخ

  • أهمية اختيار الخزائن الخشبية في المطبخ

هناك العديد من التصاميم والأنواع لخزائن المطبخ، كالألمنيوم والخشب والسيراميك والرخام والجرانيت وغير ذلك من أنواع متطورة ومتجددة في كل موسم، لكن نلاحظ أن المطابخ الخشبية على العموم هي التي تعتلي على عرش الخزائن المطبخية، وذلك لعمليتها ومتانتها.

ويستخدم الخشب بكثرة للخزائن والطاولات والكراسي، وعلى الرغم من أن سعره عال بعض الشيء، إلا أنه يقاوم كثيراً بالاستخدام مع الزمن. فالخشب الصلب، له نسبة تحمل عالية، كما أنه قابل لتصميمه وزخرفته وتلميعه بطرق أكثر مرونة، وبذلك تصبح الخزائن والخشبية الأصيلة فريدة ولا تقارن بما يوازيها من مواد أخرى في السوق.

وتقدم بعض الشركات ضماناً لمدى الحياة على صناعاتها لخزائن المطابخ، مثل شركة Brookhaven التي بدأت صناعتها عام 1942، ومازالت مستمرة بنجاح لتصميم أجمل الخزائن الكلاسيكية والحديثة، حيث يعمل مصممو الشركة على إنتاج خزائن تعيش مدى الدهر وذات أناقة عالية تناسب جميع الأزمان.

وتتناسق تصاميم الخزائن الخشبية مع الواجهات الزجاجية لتوفير مكان للعرض ولتكملة أناقة الخزائن، كما تتسم بجودة المفاصل والانزلاق السريع للأدراج والدواليب التي تحفظ فيها الأدوات بأناقة، وسهل الوصول إليها.

أيضاً تتميز الخزائن الخشبية الجيدة مثل خشب الزان والصنوبر عن الألمنيوم بأنها مادة ثقيلة مقاومة للرطوبة وعدم نمو العفن والحشرات، ومن أبرز الخشاب المستعملة في صناعة الخزائن هي خشب البلوط الأحمر، وخشب البلوط الأبيض، وخشب القيقب الصل، وخشب الجوز، وخشب الكرز، وخشب الصنوبر. وتتفاوت أسعارها وجودتها بحسب نوعيتها.

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button