ألوان كثيرة ومتعددة تعتلي شعرك….فهل هي صحية؟!

  • ألوان كثيرة ومتعددة تعتلي شعرك....فهل هي صحية؟!

بات الابتكار في وضع الألوان المتعددة على الشعر موضة العديد من السيدات، حتى أنهن أنفسهن لم يعدن يدركن اللون الأصلي لشعرهن من كثرة التغيير كل شهر وكل أسبوع بلون جديد، وبلغن من الجرأة حداً وصل إلى الصبغ بألوان قوس قزح، فنرى السيدة ممتلئة بالألوان في أعلى رأسها.

وشهد العام الحالي تربع العديد من صبغات الشعر الجديدة عرش الموضة بحسب ما جاء في المرسال، والتي من أبرزها: شعر الاومبري Ombre Hair ، اللون الأحمر، تدرجاته كاللون الأحمر الداكن، أو البرتقالي المحمر، لون الشوكولاتة الداكن، اللون البلاتيني مع الزهري، الرمادي والزيتي، اللون الرمادي مع البنفسجي.

وبعد الاطلاع على ابرز ألوان الصبغات نبحث الآن في مدى صحة هذه الصبغات وأثرها على الشعر والصحة؛ حيث أكدت دراسة جديدة من جامعة لوند في السويد ووجدت أن المواد المسرطنة مثل الأمينات العطرية والتي تم حظرها من مواد التجميل في الاتحاد الأوروبي لاتزال تُستخدَم في بعض منتجات صبغ الشعر.

ويعتبر المعهد الوطني الأميركي للسرطان أن 80 % من الصبغات الدائمة أو الصبغات المؤكسدة الموجودة في السوق هي الأكثر خطورة على الصحة، بسبب ما يعرف بالتفاعلات الكيميائية الوسيطة.

كذلك جاءت دراسة تركية لتؤكد نفس النتائج، حيث حلّلت 54 نوع صبغة، ووجدت أنّ تراكيز(o-toluidines) الموجودة في صبغات الشعر السوداء تعادل نحو خمسة أضعاف التراكيز التي تحتويها صبغات الشعر ذات اللون الأشقر الغامق، مما يدل على التباين الكبير بين المنتجات.

ولكي تكوني سيدتي بمأمن عن جميع ما ذكر يمكنك الاستعانة بالمواد الطبيعية التي تقدم لك ألوان جميلة ومن مستحضرات أمنة ومن أهمها:

صبغ الشعر بعصير الليمون: احصلي على عصير ليمونة، وخففيه بكمية مساوية من المياه، ضعيه في زجاجة رذاذ، ثم رشي على الشعر للحصول على لون فاتح لشعرك، ثم عرضيه للشمس حتى تتفاعل مع عصير الليمون ويجف في الشمس لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك قومي بغسل الشعر بالبلسم.

صبغ الشعر بماء البابونج، أضيفي حوالي 3 – 4 أكياس من شاي البانونج في وعاء به ماء مغلي، و ترك الشاي حتى يغلي، ثم قومي بغسل شعرك بشاي البانونج، وعرضيه للشمس كما في الطريقة السابقة مع الليمون.

صبغ الشعر بالحناء، قومي بخلط 6 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع 1/2 كوب ماء مغلي .و الخلط جيداً ثم ترك الخليط لمدة 12 ساعة في درجة حرارة الغرفة، بعد ذلك دلكي شعرك بخليط الحناء وغطيه بقبعة الدش، حتى يجف، اتركي خليط الحناء على الشعر لمدة 2 – 3 ساعات، ثم إزالة قبعة الدش، ثم تطبيق بلسم الشعر لغسل الشعر جيداً .

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button