أفضل 5 أطعمة لشعر كثيف طويل وناعم

أفضل 5 أطعمة لشعر كثيف طويل وناعم

المعروف أن صحة الشعر ترتبط بشكل وثيق بصحة بقية أجزاء الجسم لأن الشعر يتأثر بالغذاء الذي يصل إلى الجسم على الرغم من أنه هناك اعتقاد شائع بأن الشعر ليس له علاقة بالغذاء الذي يتناوله الإنسان، وهو غير صحيح.

وبالإضافة إلى الطعام توجد عوامل أخرى تحول دون صحة الشعر و إطالته و نموه و حيويته منها التدخين و اختلالات الهرمونات و عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم لكن بالطبع التغذية السليمة هي العامل الأكثر أهمية.

و في هذا المقال سنقوم بعرض أغذية مهمة تفيد في صحة الشعر و نموه.

السلمون:

يتميز باحتوائه على الكثير من البروتينات و فيتامين د التي تساهم في جعل الشعر صحيا كما أن أحماض أوميجا 3 الدهنية أحد أهم العوامل في هذا الشأن و هذه الدهون لا يقوم الجسم بإنتاجها تلقائيا لذلك فإن الحاجة إلى الحصول عليها من مصادر خارجية أمرا مهما و هذه الدهون الموجودة في السلمون تساهم في منح الشعر النعومة و الرطوبة لأن نسبة ثلاثة بالمائة من الشعر تتكون من هذه الأحماض الدهنية كما توجد أنواع أخرى من الاسماك تحتوي على نفس هذه البروتينات و الأحماض و هي أسماك السردين و الرنجة و الماكريل.

المكسرات:

تحتوي على كمية وفيرة من أحماض الأوميجا 3 الدهنية كما أنها تحتوي على كميات وفيرة من البروتين و فيتامين هـ الذي يحمي الخلايا من التلف الذي يصيب الحمض النووي كما أن فيتامين هـ أيضا يحمي الشعر من الضرر الذي تسببه أشعة الشمس و البروتين الموجود في المكسرات يحمي الشعر من التقصف كما أنها تحتوي أيضا على عناصر النحاس و عناصر معدنية تساهم في حصول الشعر على لمعانه.

البطاطا الحلوة:

تعد أحد المصادر التي تحتوي على عنصر الكاروتين الذي يعمل كمضاد للأكسدة و يتحول في الجسم إلى فيتامين أ الذي لا يمكن لأي خلية في الجسم أن تؤدي وظائفها بشكل جيد بدون الحصول على كفايتها منه على حسب ما ذكره خبراء التغذية كما أنه يساعد في جعل الجسم يقوم بإفراز زيوت تحافظ على صحة فروة الشعر و توجد أيضا مجموعة أخرى من الأطعمة تساهم في ذلك مثل الجزر و اللفت و الكوسة و القرع.

الزبادي:

يعد من أكثر المنتجات الطبيعية التي تمنح الشعر العناصر التي تساعد في صحته و قوته و نعومته فهو يحتوي على دهون تساهم في تزويد الليونة في الشعر و يساهم في لمعانه بسبب احتوائه على حامض اللاكتيك.

التوت:

يحتوي على فيتامين ج الذي يحمي الشعر من تعرضه للتقصف و يقوم بإمداد أوعية بصيلات الشعر الدموية بهذا الفيتامين لأن انخفاض مستوى الجسم منه قد يؤدي إلى وصول الشعر إلى مرحلة التقصف.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button