أفضل 10 طرق للمساعدة في علاج حب الشباب

أفضل 10 طرق للمساعدة في علاج حب الشباب

حب الشباب مشكلة مزمنة تتطلب بعض الوقت للتخلص منها. في كثير من الأحيان يتطلب الأمر استخدام الكريمات الموضعية، أو حتى الادوية. ولكن هناك بعض النصائح البسيطة التي تساعدك بشكل كبير في انهاء مشكلة حب الشباب بشكل أسرع. تعرفي معنا على هذه النصائح.

1-استخدمي الماء الدافئ

التخلص من حب الشباب لا يتطلب استخدام منظفات الوجه القاسية على البشرة. فهذه المنظفات قد تزيد من مشكلة حب الشباب. لذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ فقط، أو استخدمي قطعة من القماش النظيف المبللة بالماء الدافئ.

2-تجنبي الكافيين

الكافيين يزيد من التهاب البشرة، كما انه يجعل الجسم يتخلص من الماء قبل أن يستفيد به الجسم، مما يسبب جفاف البشرة. الكافيين يوجد في القهوة، الشاي والمشروبات الغازية.

3-شرب الماء

البشرة الصحية هي البشرة عالية الترطيب. وترطيب البشرة ليس فقط باستخدام كريمات الترطيب، بل بترطيب الجسم عن طريق شرب الماء. لذلك احرصي على تناول 8 أكواب من الماء يومياً، للمساعدة في التخلص من حب الشباب.

4-استخدم المرطبات التي تحتوي على حمض السالسيلك

حمض السالسيلك يساعد بشكل كبير على علاج حب الشباب. ويوجد بالاسواق العديد من المرطبات التي يدخل حمض السالسيلك في تركيبها، لذلك احرصي على استخدام واحد منها.

5-تجنب جفاف البشرة

العديد من مستحضرات العناية بالبشرة تحتوي على مواد كيماوية قاسية تسبب جفاف البشرة، مما يزيد من مشكلة حب الشباب. ومن هذه المواد البنزويل بيروكسيد الموجود في العديد من منظفات البشرة.

6-الاسترخاء

الضغط العصبي والتوتر من أهم مسببات حب الشباب والتهابات البشرة. حاولي تجنب التوتر قدر المستطاع، كما يمكنك ممارسة اليوجا التي تبعث على الاسترخاء وتقضي على التوتر.

7-تجنب الكونسيلر

كثيراً ما نستخدم الكونسيلر أو كريم الأساس لإخفاء حب الشباب. ولكن الجلد يحتاج للتنفس حتى يتمكن من الشفاء، وهذه المواد تمنع البشرة من التنفس.

8-تجنب ملامسة الشعر للوجه

الزيوت الموجودة في الشعر تزيد من انتشار حب الشباب، وذلك عند ملامسة الشعر للوجه. احرصي على رفع شعرك بعيداً عن وجهك إذا ما كنت تعانين من حب الشباب.

9-تجنب ملامسة الأيدي للوجه

البكتيريا والأتربة التي قد توجد على اليدين تنتقل بسهولة الى الوجه، وتزيد من انتشار حب الشباب. تجنبي ملامسة يديك لوجهك باستمرار، مع الحرص غسيل اليدين جيداً قبل غسيل الوجه.

10-استخدام العلاجات الموضعية

هناك العديد من العلاجات التي تستخدم موضعياً على البثور نفسها، دون الحاجة الى تطبيقها على الوجه بأكمله. استخدمي أحد هذه العلاجات، والتي توضع على البثرة نفسها ليلاً وتعمل على القضاء عليها بحلول اليوم التالي.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button