أفضل المكونات المجربة والمضمونة لجمال ونضارة البشرة

أفضل المكونات المجربة والمضمونة لجمال ونضارة البشرة

إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة متوهجة ومشرقة طبيعيًا دون الحاجة لاستخدام المكياج لإخفاء العيوب، إليكِ قائمة كاملة بأفضل المكونات الطبيعية الفعّالة والمجربة لتدرجيها ضمن روتينك الجمالي للعناية بالبشرة.

ترغب كل امرأة في هذا الكوكب في بشرة نضرة مثالية وخالية من العيوب. لكن ليس هناك أي داعي لإنفاق الكثير من الأموال لشراء المستحضرات باهظة الثمن لتعتني ببشرتك. هناك العديد من المكونات الطبيعية الفعّالة ورخيصة الثمن التي يمكنكِ الاعتماد عليها خلال روتينك الخاص للعناية بالبشرة.

تابعي المقال التالي لتتعرفي على تلك المكونات البسيطة وتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة.

خل التفاح

خل التفاح مفيد بشكل لا يصدق لصحة وحيوية البشرة، فهو غني بالعديد من الخواص الفعّالة المضادة للبكتيريا والفطريات، التي يمكنها محاربة حب الشباب والمشكلات الجلدية الأخرى. إلى جانب قدراته الفعّالة للتخلص من الدهون الزائدة، يساعد خل التفاح في توازن مستويات حموضة الجلد pH. هناك العديد من الطرق لاستخدام هذا المكون الرائع خلال روتينك اليومي للعناية. على سبيل المثال، اخلطي مقدار واحد من خل التفاح مع 2 مقدار من الماء واستخدميه كتونر طبيعي فعّال يساعد على التحكم في الزيوت الزائدة. كما يمكنكِ استخدامه مباشرةً على أماكن البقع الداكنة قبل النوم لتتخلصي منها سريعًا في الصباح التالي.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من العناصر الفعّالة للبشرة المعرضة لحب الشباب. عند استخدامه على البشرة، لا يعمل فقط على تنظيف المسام، لكنه يساعد كذلك على التخلص من البكتيريا وطبقات الجلد الميت. كما يساعد كذلك على التخلص من أثار الندبات وبقع البشرة ليمنحك بشرة نقية خالية من العيوب. يمكنكِ استخدامه مباشرة على أماكن البقع الداكنة في بشرتك، أو تضاف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي لمنظف البشرة المعتاد أو الكريمات المرطبة.
لكن تذكري استخدام زيت شجرة الشاي بتركيزات مخففة، فقد يتسبب في حساسية البشرة وتهيجها.

الأفوكادو

تلك الفاكهة التي تتمتع بالمذاق اللذيذ، تحمل العديد من الفوائد الصحية لبشرتك. حيث يضفي نضارة طبيعية على بشرتك من خلال إزالة الأتربة والجراثيم العالقة على سطح البشرة. كما أنه مصدر غني بالدهون الصحية من الأوميجا 3، والتي تساعد على حماية البشرة من الالتهابات والاحمرار، ويعمل كذلك على إصلاح البشرة التالفة والتخلص من أثار التجاعيد.
يمكنكِ الحصول على الفوائد المتناهية للأفوكادو من خلال استخدامه كمرطب فعّالة للعناية بالبشرة، إما بتحضير ماسك الأفوكادو أو استخدام زيت الأفوكادو.
الفراولة

الفراولة من الفواكه الغنية بالفوائد العديدة للبشرة. حيث تساعد على تحسين ملمس ومظهر البشرة نظرًا لاحتواءها على حمض ألفا هيدروكسي، الذي يعمل كمقشر فعّال للتخلص من الجلد الميت. كما تساعد كذلك على تغذية البشرة واستعادة نضارتها الطبيعية. إلى جانب ذلك، الفراولة مصدر هائل لمضادات الأكسدة والأوميجا 3، والتي تعمل على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند مرطب طبيعي ممتاز. وعلى عكس باقي الزيوت والمرطبات، يحتوي زيت جوز الهند على مركبات بسيطة تتغلغل بسهولة داخل البشرة لتساعد على تنعيمها. استخدمي زيت جوز الهند بشكل مباشر على البشرة، أو حضري مقشر طبيعي بسيط من السكر أو الملح مع زيت جوز الهند واستخدميه لفرك البشرة برفق لتنعمي ببشرة سلسلة وناعمة.

الليمون

الليمون غني بفيتامين C المعروف بفوائده المتعددة لصحة البشرة. حيث يتميز بخواص طبيعية لتفتيح لون البشرة. كما يعمل أيضًا كمنظف فعّال للبشرة، ويساعد كذلك على إزالة أثار الندبات والبقع الداكنة.

العسل

العسل من المنظفات الطبيعية الرائعة للبشرة، كما يتميز كذلك بخواص مطهرة ومرطبة. للحصول على بشرة نضرة ونقية، استخدمي القليل من العسل على بشرتك، أو اخلطي العسل مع ملعقة صغيرة من الزبادي واتركيه على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل أن يشطف جيدًا.

الخيار

الخيار غني بالعناصر الغذائية المختلفة كفيتامين A، B، C، المنجنيز، والبوتاسيوم، وهي جميعًا من المغذيات الضرورية لبشرة صحية. كما يتميز أيضًا بخواص مبردة تساعد على تهدئة البشرة والتخلص من الاحمرار. إلى جانب ذلك، يتميز كذلك بخواص فعّالة لتنظيف وتنعيم البشرة. كما يساعد كذلك على توازن حموضة البشرة.
هناك العديد من الطرق لاستخدام الخيار على البشرة. استخدمي شرائح الخيار الطازجة على بشرتك لتجديدها وإصلاح التلف. كما يمكن استخدامها كذلك على الجفون للتخلص من أثار الهالات السوداء والانتفاخات.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button