أفضل العلاجات العشبية للحصول على شعر صحي قوي

أفضل العلاجات العشبية للحصول على شعر صحي قوي

الحفاظ على شعر صحي ولامع أصبح تحدي صعب يواجه العديد من الأشخاص خلال الفترات الحالية. مع ارتفاع نسبة التلوث، اتباع العادات الصحية والغذائية الخاطئة يفقد الشعر بريقه وقوته ليصبح هش وضعيف ومعرض للتساقط وقشرة الرأس.

ومع توافر العديد من منتجات العناية من الشامبو، البلسم وغيرها، إلا أننا قد لا نحصل على النتائج المرغوبة. لذلك، ينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام المكونات العشبية والعلاجات القديمة لاستعادة حيوية الشعر وتقويته.

إليكِ أفضل العلاجات العشبية المجربة للحفاظ على شعر صحي قوي.

أوراق الكركديه

زهور الكركديه من أقدم المكونات العشبية المستخدمة لتقوية الشعر وعلاج مشكلاته المختلفة. حيث تساعد على علاج قشرة الرأس، تزيد من معدل نمو الشعر وتعيد إليه لمعانه الطبيعي.

تنقع أزهار الكركديه في الماء لبعض الوقت، ثم تخلط جيدًا للحصول على خليط متجانس وناعم، ثم تخلط مع كمية مناسبة من زيت جوز الهند وتوزع على الشعر. تترك لمدة نصف ساعة ثم تشطف جيدًا.

الألو فيرا

يعرف نبات الصبار بخواصه الطبيعية الفعّالة. يمكنكِ خلط هلام الألو فيرا مع البيض للحصول على ماسك غني ومغذي للشعر. اخفقي بيضة كاملة جيدًا ثم اخلطيها مع هلام الألو فيرا. يوزع الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف جيدًا. يساعد ذلك على تعزيز نمو الشعر ويعيد إليه لمعانه ورونقه.

بذور الحلبة

بذور الحلبة من أفضل العلاجات الطبيعية الفعّالة التي تستخدم لمنع تساقط الشعر وتعزيز كثافته. انقعي ملعقتان من بذور الحلبة في الماء طوال الليل. في الصباح التالي، تخلط جيدًا وتوزع على فروة الرأس وتترك لمدة نصف ساعة. بعد ذلك، تشطف جيدًا للحصول على شعر صحي قوي. كما أنها علاج قوي يستخدم للتخلص من قشرة الرأس.

أوراق الحناء

من الطرق المجربة أيضًا للحصول على شعر كثيف وصحي هي أوراق الحناء. فتمنحك لون صحي ولامع لشعرك، وتزيد كذلك من كثافته. كما تساعد على تنعيم الشعر وحمايته من التقصف.

اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الحناء مع الماء للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على الشعر ويغطى جيدًاء بغطاء الاستحمام ويترك لعدة ساعات. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا باستخدام الشامبو كالمعتاد.

يمكن كذلك خلط الحناء مع بعض المكونات الأخرى كالزبادي أو الشاي الأخضر لتعزيز خواصها الجمالية للعناية بالشعر.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button