أفضل الطرق للحفاظ على غلوس الشفاه ثابت لفترات أطول

أفضل الطرق للحفاظ على غلوس الشفاه ثابت لفترات أطول

الغلوس أو ملمع الشفاه من أهم أدوات المكياج التي تبرز جمال شفتيك ويكمل إطلالتك. لكن مع ذلك، فمع الوقت يتلاشي الغلوس تمامًا ويحتاج لإعادة تطبيقه لعدة مرات. لذلك قبل تطبيق الغلوس، تحتاجين لبعض النصائح للحفاظ على ثباته لفترات طويلة بشكل أنيق ولامع.

إليكِ أفضل الطرق التي تمنحك غلوس لامع وثابت لفترات طويلة.

1- تقشير وترطيب الشفاه

التقشير عملية ضرورية تضمن لكِ الحفاظ على نعومة الشفاه من خلال التخلص من خلايا الجلد الميت. استخدمي أي من المقشرات التجارية المخصصة للعناية بالشفاه. أو ضعي طبقة رقيقة من الفازلين، وقومي بفرك شفتيك برفق باستخدام فرشاة الأسنان.

بعد تقشير الشفاه، احرصي على ترطيبها جيدًا لتنعيمها وتهدئة الالتهابات المزعجة. كما أن تطبيق الغلوس على الشفاه الجافة قد يتسبب في عدم ثباته وظهور تشققات الشفاه. اختاري أي من مرطبات الشفاه التجارية أو حضري بنفسك بعض من المرطبات المنزلية.

2- كريم الأساس

ضعي القليل من كريم الأساس على شفتيك واتركيه قليلًا حتى يجف، ثم طبقي الغلوس بالطريقة المعتادة.

3- محدد الشفاه

استخدمي محدد الشفاه لعمل قاعدة أساسية على كامل الشفاه بلون مشابه للون شفتيك الطبيعي. ثم قومي بتطبيق الغلوس فوق محدد الشفاه، سيمنحك ذلك ثبات عالي يدوم طويلًا.

4- الكونسيلر

اختاري درجة الكونسيلر المات والكثيف، لا تستخدمي النوع السائل، وزعي القليل على شفتيك، اتركيه حتى يجف تمامًا. ثم وزعي الغلوس على شفتيك. هذه الطريقة هي الأنسب لدرجات الغلوس الداكنة.

5- أحمر الشفاه المات

اختاري أحمر الشفاه المات بدرجة تناسب لون الغلوس الذي ترغبين في تطبيقه، وضعيه أولًا، ثم وزعي الغلوس بعد ذلك. وهي أفضل طريقة للحفاظ على غلوس ثابت ولامع لأطول فترة ممكنة. كما يساعد كذلك على إبراز جمال شفتيك.

6- فرشاة الشفاه

استخدمي الفرشاة لتوزيع الغلوس والحصول على طبقة أكثر سمكًا، فهي تعمل بشكل أفضل من عصا الغلوس. كما تمنحك تغطية أفضل وشفاه لامعة وأنيقة.

7- بودرة الوجه

وهي حيلة مجربة للحفاظ على ثبات أحمر الشفاه، لكن يمكنكِ تطبيقها كذلك لتثبيت الغلوس. انثري القليل من بودرة الوجه السائبة أو المضغوطة على شفتيك بعد تطبيق الغلوس، فيمنحك ذلك شفاه أكثر لمعانًا وتألقًا.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button