أفضل الطرق للتعامل مع مشكلات البشرة الشائعة

أفضل الطرق للتعامل مع مشكلات البشرة الشائعة

أثار البثور الصغيرة وندبات حب الشباب قد تتلف مظهرك الخارجي، حيث تجعلك تفرطين في استخدام أنواع الكريمات واللوشن والعلاجات المتوافرة في الأسواق للتخلص من مظرها المزعج. أيضًا، السهر لفترات متأخرة، اضطرابات النوم والإجهاد من أشهر الأسباب لظهور الهالات السوداء وأثار التجاعيد على بشرتك. لكن هل تعلمين أن القلق تجاه مشكلات البشرة الشائعة قد يتسبب في تفاقمها؟

لا تقلقي، كل تلك المشكلات المؤرقة التي تواجه جمالك لها حلول أكيدة وبسيطة.. تعرفي على تلك الحلول من خلال المقال التالي.

الهالات السوداء وانتفاخات الجفون

غالبًا ما يؤدي الإجهاد اليومي وقلة النوم لظهور الهالات السوداء والجفون المنتفخة حول عينيكِ. من أهم النصائح التي يجب اتباعها للتغلب على ذلك هي تقليل تناول الأملاح ومشروبات الكافيين لتجعل تلك الأثار غير الصحية أقل بروزًا. أيضًا، استخدام جل العين لتدليك محيط العين في حركات دائرية برفق قبل الذهاب للنوم أمر ضروري. وإن كنت ترغبين في حل أكيد ووسيلة طبيعية فعّالة للتخلص من الهالات السوداء سريعًا، استخدمي أكياس الشاي الأخضر المبردة على جفونك لمدة ربع ساعة يوميًا. وستساعدك أيضًا على التخلص من الجفون المنتفخة.

البقع البنية والنمش

النمش وبقع البشرة الداكنة هي واحدة من العلامات الشائعة لأثار أشعة الشمس أو نتيجة للتقدم في العمر. فقط استخدمي عصير الليمون مع العسل والقليل من الكركم على بشرتك. اتركي الخليط لمدة ربع ساعة على أماكن البقع الداكنة قبل أن تشطف جيدًا. لا تتوقعي الحصول على نتائج سريعة خلال يوم واحد، مع تطبيق تلك الخلطة بشكل منتظم ستساعدك على تفتيح وتوحيد لون البشرة. وإن كنت تعانين من تلك المشكلة لفترة طويلة، استشيري الطبيب المختص، فقد يكون ذلك أحد الأعراض الشائعة لبعض الأمراض أو المشكلات الصحية.

جفاف وتشققات البشرة

حكة الجلد والتشققات قد تكون نتيجة لظهور بعض أثار الشيخوخة، الإكزيما أو التهابات الجلد. قد تكون تلك الأثار نتيجة لحساسية البشرة الناتجة عن بعض الأطعمة أو بعض الكيماويات. ينصح باستبدال أنواع اللوشن وكريمات البشرة ذات التركيبة الكثيفة بزيوت البشرة أو الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون، زيت بذور العنب، زيت المشمش، زيت الورد أو زيت الرمان، فتكون تلك الزيوت سهلة الامتصاص داخل خلايا البشرة. كما ينبغي أيضًا ملاحظة بعض المكونات المستخدمة في مستحضراتك الخاصة للعناية بالبشرة، فقد تسبب بعضها التهابات البشرة.

مسام البشرة الواسعة

إن كنت تلاحظين ظهور المسام الواسعة على بشرتك، فقد يكون ذلك أحد العلامات الأولية لظهور تجاعيد البشرة. تبدأ المسام الواسعة في الظهور نظرًا لضعف وتكسر ألياف الكولاجين داخل خلايا البشرة. أفضل الطرق للتغلب على مشكلة المسام الواسعة هي باستخدام سيروم البشرة وكريمات الببتيدات. التقشير المنتظم أيضًا يمنحك بشرة نضرة ومشرقة طبيعيًا.

احرصي على ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم مع تناول الوجبات الغذائية الغنية والمتوازنة لتجنب العديد من مشكلات البشرة الشائعة ولضمان الحصول على النضارة الطبيعية.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button