أضرار المحليات الصناعية على الصحة

يستبدل العديد الأشخاص السكر الطبيعي بالمحليات الصناعية، ظنّاً منهم أنّها صحية أكثر من غيرها. ولكن هل كنت تعلمين أن للمحليات الصحية مخاطر وأضرار عدّة؟ إكتشفيها في هذا المقال:

  • المحليات الصناعية قد تكون مضرّة للصحة: ننصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ومشاكل في الكلى عدم تناول المحليات الصناعية لأنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم. يحبّذ إستشارة الطبيب قبل تناول المحليات للتأكّد من أنّك لا تعانين من عيب وراثي لا يسمح لك بتناول المحليات.

للمزيد: مخاطر الدهون المهدرجة على الصحة

  • لا يمكنك تناول كميات كبيرة من المحليات : يعتقد البعض أن المحليات الصناعية قليلة السعرات الحرارية وبالتالي يسمحون لأنفسهم بتناول كميات كبيرة منها ولكن في الحقيقة لا يجب الإفراط في تناولها لأنّها مضرّة للصحة.

  • المحليات الصناعية تؤدّي إلى الإدمان: إن كنت تشعرين بأنّك لا تستطعين العيش من دون تناول المحليات فهذا يدلّ إلى أنّك أصبحت مدمنة عليها.

  • المحليات الصناعية تسبّب زيادة الوزن: المحليات الصناعية لا تحتوي على سعرات حرارية عالية. ولكن عدم تناول السكر يدفع الجسم الى الشعور بالجوع، وبالتالي نميل إلى تناول كميات أكبر من الطعام ما قد يسبّب السمنة. لذلك أثبتت الدراسات أن بدائل السكر أو المحليات الصناعية قد تؤدّي إلى زيادة الوزن.

للمزيد: أخصائية التغذية: هل الأواني البلاستيكية تسبّب السمنة؟

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button