أسس اختيار كريم الاساس “الفونديشن” المناسب لبشرتك

أسس اختيار كريم الاساس “الفونديشن” المناسب لبشرتك

إن استخدام كريم الأساس “الفونديشن” خطوة أولى ومهمة قبل وضع المكياج، لأنه يوحد لون الوجه ويخفي عيوبه وآثار الحبوب والبقع، كما يسهل وضع باقي المكياج ويمنح النضارة للبشرة، ويمكن الاكتفاء به دون الحاجة لوضع البودرة فوقه، بحسب المناسبة وحاجة البشرة.

لكن بعض الفتيات والسيدات يخطئن في اختيار كريم الأساس المناسب لبشرتهن، مما يضيع جمال المكياج ويظهر الوجه بلون رمادي غير جميل، أو متقشراً بشكل مزعج ويبهت جمال الوجه.

لذا سنتعلم معاً أسس اختيار كريم الأساس المناسب للبشرة حسب نوعها ولونها وطبيعة المناسبة التي ستحضريها.
أسس اختيار كريم الاساس المناسب لبشرتك

– أولا يجب أن تحددي حاجتك من كريم الأساس، هل هو للاستخدام اليومي؟ أم لحفلة ومناسبة؟ هل تضعيه لتوحيد اللون أم لتفتيح لون الوجه؟ فالاستخدام اليومي يحتاج لكريم أساس خفيف حتى لا يبهت البشرة، أما الحفلات فتحتاج لكريم أساس سميك حتى يغطي البشرة بالكامل ويدوم وقت أطول في الحفل، كما أنه لتوحيد لون البشرة فستحتاجين لكريم بنفس لون بشرتك، أما لتفتيحها فستحتاجين لكريم ذو لون أفتح بدرجة واحدة فقط لا غير.

– عند شراء كريم الأساس فلا تجربيه على يدك، بل على أنفك أو الفك، وجربي اللون المماثل لبشرتك وآخر أفتح وآخر أغمق، وقارني بينهم لتعرفي اللون الأكثر جمالاً على بشرتك.

– يأتي كريم الأساس بعدة أنواع : سائل، بودر “المسحوق”، كريمي “المعجون”، سبري “الرش”، القلم “الستيك”، المعدني “الطبي”، انتبهي لتركيبته وفقاً لبشرتك كما ستعرفين بعد قليل.

– ضعي كريم الأساس في إضاءة جيدة لأن وضعه على ضوء صناعي كالنيون سيجعلك تضيفين المزيد والمزيد مما يجعل الوجه شاحباً ورمادي اللون.

– إذا كانت بشرتك فاتحة استعملي الأساس ذو اللون الوردي، أو البيج الفاتح القريب من لون البشرة لأنها تمنح حيوية وإشراق لبشرتك، وتجنبي الألوان المائلة إلى البرتقالي والأحمر التي تبدي وجهكِ شاحباً .

– إذا كنتِ متوسطة البياض أو قمحية اللون فيناسبكِ الكريم الأصفر والوردي، ويمكن دمجهما معاً، كذلك اللون الذهبي المائل إلى العسلي يعطي إطلالة طبيعية لبشرتك.

– البشرة السمراء يتناسب معها الألوان المائلة إلى الحمرة بحيث تحدد الملامح وتبرزها وتسلب الانتباه عن لون البشرة الغامق، وتضفي النعومة والجاذبية عليها.

اختيار كريم الاساس المناسب لك حسب نوع بشرتك
كريم الأساس للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية يناسبها كريم الأساس الستيك ذو التغطية الكاملة والذي يأتي سميكاً لإخفاء الحبوب والبثور، ويمكن اخفاء لمعته الدهنية بتمرير الاسفنجة عليه أو بوضع البودرة فوقه أو يمكنك استخدام النوع التي يأتي على شكل بودر، اهم شيء عند اختيار الفونديشن للبشرة الذهنية هو انتقاء النوع الذي لا يسبب انسداد المسام والخالي من الزيوت والمحتوي على حمض الساليسيليك الذي يدخل في علاج حب الشباب مثل كريم الأساس المعدني الطبي الغني بالمعادن.

كريم الأساس للبشرة الجافة

البشرة الجافة يناسبها كريم الأساس السائل و النوع الكريمي، لأنه عادة يحتوي على نسبة عالية من المرطب واستخدمي الستيك على تجاعيد البشرة الجافة ليخفيها.

كريم الأساس للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة يفضل لها استخدام كريم الأساس السائل الخفيف وسهل التوزيع وعدم وضع كميات كبيرة من الأساس واستخدام اسفنجة أو فرشاة نظيفة في توزيعه.

كريم الأساس للبشرة العادية

البشرة العادية يناسبها جميع أنواع كريمات الأساس، وأفضل نوع لها هو الكريم السائل لأنه يعادل ويوازن لون البشرة ويغطي عيوبها وسهل الفرد على البشرة.

كريم الأساس للبشرة المختلطة

البشرة المختلطة والتي تكون معرضة للحبوب والبثور، فيلزمها كريم أساس ذو تغطية متوسطة إلى عالية ، ويفضل النوع البودر، أو سائل مع وضع البودرة فوقه للتخلص من اللمعة الزيتية على البشرة.

لابد ان تراعي سيدتي في اختيارك لكريم الاساس النصائح السابقة لتنعمي ببشرة متالقة خالية من الشوائب والعيوب.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button