أسباب ظهور البثور في مختلف مناطق الوجه

أسباب ظهور البثور في مختلف مناطق الوجه

بشرتك بمثابة مرآه تعكس صحتك العامة، وأي تغير في البشرة مثل الجفاف والتشققات يدل على الحالة الصحية العامة. نفس الحال بالنسبة للبثور التي تظهر على الوجه، فظهور البثور في أماكن محددة من الوجه قد يدل على مشكلة صحية بعينها، وهذا ما سوف نوضحه بالتفصيل في هذا المقال. تابعينا

1-منطقة الذقن وخط الفك والرقبة

قد يشير ظهور البثور في هذه المناطق إلى اقتراب موعد الدورة الشهرية. ويرجع هذا الى النشاط الهرموني في هذ الفترة، والذي يدفع الغدد الدهنية الى زيادة افراز الدهون، التي تسد المسام وتتسبب في ظهور البثور والحبوب.

2-منطقة ما حول الفم

عندما تظهر الحبوب حول الفم والشفتين فهذا يعني زيادة تناول الأطعمة الدهنية أو الحمضية. مثل درسينج السلطات الذي يحتوي على الليمون والخل، مما يسبب التهيج للبشرة كما قد يؤدي إلى الاصابة بالتهابات البشرة. أيضاً، الأطعمة الدهنية مثل الأطعمة السريعة والأطعمة المقلية تتسبب في سد المسام.

3-منطقة الأنف والجبهة

هذه المنطقة خاصة بفترة البلوغ حيث يحدث العديد من التغيرات الهرمونية في هذه المرحلة العمرية. ويمكن استعمال منظف للبشرة مخصص لحب الشباب، حيث يعمل على تقشير البشرة مما يسمح بالتخلص من الافرازات الدهنية بالإضافة الى تقليل افرازها. سبب آخر لظهور الحبوب في تلك المناطق، وهو التوتر الذي يزيد من افراز الادرينالين، المسئول عن زيادة نشاط الغدد الدهنية مما يؤدي إلى ظهور الحبوب.

4-حدود الشعر

قد يكون السبب في ظهور الحبوب على خط الشعر هو الإفراط في استعمال منتجات الشعر، التي تتسرب على البشرة وتسبب تهيجها وسد المسام. وللتغلب على هذه البثور يجب تقليل استخدام مستحضرات الشعر، أو تغطية الجبهة وحدود الشعر اثناء استعمالها.

5-الوجنتين

ظهور البثور في هذه المنطقة من الوجه يعود الى استعمال الهاتف بكثرة، أو ملامسة البشرة باستمرار. وهذا يؤدي الى تراكم الخلايا الميتة والأتربة مما يسد المسام ويسبب ظهور البثور.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الوصفة من مصدرها.)
Share Button