أسباب صحية خطيرة للشعور الدائم بالحرّ

هل كنت تعلمين أن للشعور الدائم بالحرّ أو بالهبّات الساخنة أسباب صحية غريبة وخطيرة في بعض الأحيان؟ إكتشفيها في هذا المقال:

– تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على التوابل والحرّ: هل كنت تعلمين أن الأطعمة التي تحتوي على التوابل والحرّ قد تسبّب الشعور بالهبّات الساخنة؟

– إستهلاك بعض الأدوية: راجعي الأدوية التي تتناولينها لأنّها قد تؤدّي إلى عوراض جانبية مثل الهبّات الساخنة. نعدّد من هذه الادوية ما يلي: رالوكسيفين (إيفستا) لعلاج هشاشة العظام، تاموكسيفين ونولفاديكس لعلاج سرطان الثدي، العلاج الكيميائي، ترادمول لتسكين الألم وغيرها من الأدوية…

للمزيد: أسباب خطيرة للشعور الدائم بالبرد

– إنقطاع الطمث: إن الشعور بالحر الدائم والهبات الساخنة تعتبر من أبرز عوارض بلوغ سن اليأس ومرحلة إنقطاع الطمث. فالتغييرات الهرمونية في الجسم، قد تسبّب الشعور بالهبّات الساخنة والحرّ.

– مشاكل الغدة الدرقية: إن التقلّبات الهرمونية لدى المرأة التي تعاني من مشاكل صحية في الغدة الدرقية تؤدّي إلى الشعور بالحر الدائم.

– المشاكل العاطفية: أثبتت بعض الدراسات والأبحاث الحديثة أن المشاكل العاطفية قد تشعر الفرد بالتوتر الدائم وتؤثّر على جسمه وهرموناته فيشعر بالحرّ الدائم والهبّات الساخنة.

– التوتر والإكتئاب: أفادت العديد من الدراسات بأن التوتر والإكتئاب يؤثّران على هرمونات الجسم وبالتالي يسببان الشعور بالهبات الساخنة والحرّ.

للمزيد: فوائد صحية مفاجئة لوضع مكعب ثلج على أسفل الرقبة

(المصدر :موقع 3a2ilati – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button