أخطاء شائعة للشعر تجعلك تبدين أكبر سنا !!

أخطاء شائعة للشعر تجعلك تبدين أكبر سنا !!

إن مشكلة التقدم بالعمر هي الشغل الشاغل لأي سيدة ما أن تبلغ سن الثلاثينات وتبدأ بملاحظة أولى علامات التقدم بالسن سواء كانت تجاعيد البشرة أو المظهر العام، ولكن اعملي سيدتي أن شعرك يلعب دوراً كبيراً في التحكم بسنك، فالستايل أو اللون الخاطئ يمكن أن يضيف لمظهرك بضع سنوات اضافية, في حين أن بإتباعك لمجموعة من النصائح البسيطة يمكن أن تكسبي مزيداً من الشباب و الحيوية لتخفي عمرك الحقيقي بكل بساطة.

وهنا نعرض لك عزيزتي الأخطاء الشائعة التي ترتكبها بعض السيدات وتساهم في ظهورهن بإطلالة أكبر سنا.
الشعر القصير

إن كثير من النساء يعتمدن اختيار قصة الشعر القصير كلما تقدم بهن العمر، سيدتي إن كان شعرك صحياً و كثيف ليس هناك من داع أو سبب لاختيار هذه القصة فلا تقبلي عليها بناء على هذا المبدأ، واحرصي سيدتي مهما تقدم بك العمر على اختيار القصة التي تناسب شكل وجهك بالدرجة الأولى ولا تجعلي من العمر هو المتحكم بالستايل الخاص بك.

بل اختار قصة الشعر التي تمنحك المزيد من الشباب والنضارة والتألق دوماً، وإن كان وحدث بأن أقبلتي على اختيار هذه القصة فاعملي على أن تجعلي تسريحة شعرك اليومية بستايل عصري، مواكب لأحدث صيحات الموضة مما سيمنحك مظهرا شاب وحيوي.
الشعر الطويل

وبعكس النوع الأول فإننا نجد سيدات يمتنعن و بشكل قاطع عن قص الشعر، فهن يمكثن عمراً طويلاً دون قص خصلة واحدة من شعرهن، نعم سيدتي لا مانع من ذلك كما نقول دوماً إن كانت حالة الشعر وصحته تسمح لك بذلك…

ولكن الغالبية العظمى من السيدات صاحبات الشعر الطويل جداً يعانين من خفة الشعر وتدهور صحته, فما بالك لو كنت سيدتي بضفائر شعر طويلة وخفيفة وفرق واضح للشعر في منتصف الرأس، إنه حقاً الاحتمال الأسوأ، كما أن إطالة الشعر قد تؤثر على ملامحك بشكل عام فيمكن أن تزيد من نحافة وجهك وتقلل من نضارته وتزيد من عمرك.
الشعر الداكن

سيدتي يمكن للشعر الداكن أيضاً أن يساهم في جعلك تبدين أكبر سناً، كما أنه يلقي بالظلال على وجهك فيسمح لأي تجاعيد بأن تكون واضحة، بالإضافة إلى أن الشعر الداكن لصاحبات فروة الشعر الخفيفة تزيد من حدة المشكل وتجعله واضح.

ننصحك سيدتي بالتجديد المستمر ولا مانع من اختيار لون دائم للشعر مع انتقاء بعض الظلال الأخف لوناً فإنها ستمنحك مظهراً أكثر شبابا وحيوية، و إذا كنت سيدتي تخافين من التدرجات اللونية يمكنك اختيار درجة لون دائمة تتناسب مع بشرتك، فبإمكانك تغيير اللون البني الداكن مثلاً إلى لون الشوكولاتة الكريمي وعندها ستبدين بإطلالة جديدة أكثر رونقاً.
الشعر الاشقر

كلما تقدمت في السن أصبحت بشرتك أكثر بهتاناً عن ذي قبل وسيكون للون الأشقر تأثير سلبي على إشراقة بشرتك، جربي الألوان العسلية أو البني الفاتح فإنها ستعمل على زيادة الحيوية لبشرتك وشعرك.
الشعر الرمادي

سيدتي لا تجعلي من الشعر الرمادي يسبب لك الإحباط ويجعلك تبدين أكبر سناً، وتعاملي معه باستخدام محسنات تعمل على تألق الشعر، إذا كنت شقراء الشعر تعاملي معه بسهولة من خلال عمل بعض الخصلات المموجة بتدرجات اللون الاشقر بحيث تبدو بمظهر مختلط مع الشعر الأبيض وستظهرك أصغر سناً.

أما لو كنت من ذوات الشعر الغامق وكنت ممن يرغبن بالحفاظ على مظهرهن الشاب فما عليك إلا اللجوء لتغطية الشعر بالكامل بلون يتناسب مع لون بشرتك ويجعلك أكثر شباباً وحيوية.
تسريحة الشعر الخاطئة

إن لتسريحة شعرك دور كبير جداً في التحكم بعمرك فيمكن لاختيارك الخاطئ لتسريحة معينة أن يزيد من عمرك سنوات اضافية، بينما تسريحة أخرى قد تجعلك تبدين أصغر سناً وأكثر شباباً.

إن تسريحة الشعر من أكبر الخدع التي يمكن التلاعب بها في موضوع إخفاء التقدم بالعمر، إذا كنت ترغبين بذلك ابدئي من الآن جربي تغيير تصفيفة شعرك وستلاحظين الفرق في كل مرة تجربين فيها شكلاً جديداً اللى ان تجدي التسريحة التي تلائمك بشكل تام.

سيدتي أنت الآن صاحبة الخيار فالخيارات أمامك مفتوحة وواسعة, اختاري ما يتناسب مع شخصيتك دوماً ولكن تذكري… لتتمتعي بمظهر أكثر شباباً تجنبي ما سبق ذكره من أخطاء وتمتعي بعدها بأجمل إطلالة شبابية.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button