أخطاء ترتكبينها في مكياجك اليومي…اكتشفيها

أخطاء ترتكبينها في مكياجك اليومي…اكتشفيها

لا شك أننا جميعًا قد نرتكب بعض الأخطاء أثناء تطبيق المكياج يوميًا. هناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد أصبحت دون دراية جزء من الروتين الأساسي لتطبيق المكياج، لكن تلك الأخطاء قد تتسبب لاحقًا في تلف البشرة.
جمعنا إليكم أشهر أخطاء المكياج التي نرتكبها يوميًا دون علم لنتفاداها ونتجنب تلف البشرة.

1- استخدام أدوات المكياج ذات الجودة المنخفضة

بالتأكيد يقع أغلبنا في هذا الخطأ أثناء شراء أدوات المكياج. ليس شرطًا أن تكون أدوات المكياج باهظة الثمن ذات جودة عالية. كما أن العبوة الأنيقة ليست دليل على جودة ما تحتويه. أدوات المكياج ذات الجودة المنخفضة تحتوي على مكونات تضر ببشرتك. لذلك، ينصح الخبراء بضرورة شراء أدوات المكياج والمستحضرات التجميلية من الماركات المعروفة والأمنة.

2- استخدام المستحضرات الغير مناسبة لعمرك

من أكثر الأخطاء الشائعة أيضًا هي باستخدام نفس المستحضرات القديمة التي استخدمتها الأمهات وربما الجدات. تختلف احتياجات البشرة باختلاف الفترة العمرية، حيث تقل الإفرازات الدهنية مع التقدم في العمر. فلا يصح أن نستخدم المستحضرات التجميلية التي استخدمناها من قبل خلال مرحلة المراهقة.

3- اختيار لون كريم الأساس الخاطئ

تتوافر في الأسواق تدرجات متعددة من ألوان كريم الأساس. لذلك، فقد تواجه العديد من النساء بعض الحيرة عند اختيار اللون المناسب لدرجة بشرتها. ومع استخدام كريم الأساس الغير مناسب تصبح بشرتك شاحبة وتبدو بمظهر غير صحي.

الخطوة الأولى عند اختيار كريم الأساس المناسب، هي اختيار الأنواع التي تندمج على بشرتك بسهولة لتمنحك لون موحد مع إخفاء كافة العيوب على بشرتك.

4- عدم توزيع المكياج بالتساوي

للحصول على طلة طبيعية، لا بد من دمج المكياج جيدًا على بشرتك. كما لا بد أيضًا من توزيع المكياج على البشرة في إضاءة مناسبة.

5- تطبيق كريم الأساس على البشرة الجافة

إهمال استخدام الكريم المرطب قبل وضع كريم الأساس خطأ شائع. لكن قد يؤدي ذلك لظهور بعض الأماكن الجافة والتشققات، مما يجعل بشرتك باهتة وغير صحية. للحصول على بشرة أكثر حيوية وإطلالة مميزة، احرصي على ترطيب البشرة جيدًا قبل استخدام كريم الأساس.

6- وضع الكثير من البلاش

إضافة البلاش على الخدود بشكل مبالغ فيه، يجعلك تبدين كالمهرج. الغرض الأساسي من استخدام البلاش هو إضفاء نضارة طبيعية على البشرة، وليس للحصول على مظهر مصطنع ومتكلف. احرصي دائمًا على اختيار ألوان البلاش المناسبة للون بشرتك. للبشرة الفاتحة اختاري درجات الزهري، أو الخوخي، أما البشرة الداكنة، فتناسبها درجات البني أو المرجاني.

7- عدم استخدام البرايمر على البشرة الدهنية

صاحبات البشرة الدهنية لا يمكنهم التخلي أبدًا عن البرايمر. البشرة الدهنية من أكثر المشكلات التي لا تسمح بثبات المكياج طويلًا. لذلك، اختاري برايمر مات لضمان الحصول على مكياج ثابت لفترات طويلة وتجنب لمعان البشرة.

(المصدر :موقع مجلتي. نت – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button