أجمل الأفكار لديكورات البيت في رمضان

  • أجمل الأفكار لديكورات البيت في رمضان

فانوس ونجمة وهلال، ديكورات جميلة تضيء بيوتنا مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، وهي تعبر عن مدى الفرح بهذا الشهر والاستعداد لاستقباله، وفي جعبتنا العديد من الأفكار التي يمكنك من خلالها أن تستقبلي الشهر الفضيل وتزيني ديكورات البيت بلمساتك الخاصة أو حتى من خلال الشراء من الأسواق.

• نجمة وهلال رمضان…. ربما تعتبر هذه الزينة من أكثر الرموز دلالة على الفرحة بقدوم رمضان، فنراها تزين المائدة أو الأسقف، وحتى على الأبواب الخارجية للمنزل، وفضلاً عن شرائها يمكنك صنعها من الورق الملون المضيء ليلاً، كذلك أشكال هلال رمضان واصنعي منها ستارة صغيرة ضعيها في بالمنزل.

• كذلك يعد فانوس رمضان، من الديكورات الجميلة التي يمكنك إضافتها إلى المنزل لتعبر عن فرحتك برمضان، وكما الهلال يمكن وضع الفانوس في أي مكان في البيت

• إضافة إلى إمكانية تعليق اللوحات التي تحمل آيات قرآنية بالخط الكوفي، أو عبارات مثل "رمضان كريم"، أو "ينعاد عليكم" …. وغيرها من العبارات التي نتداولها ترحيبا بالشهر الكريم.

• زيني مائدتك بالشموع، فهي تعطي الكثير من الدلالات، وهي متوافرة بأشكال وألوان وروائح متعددة في الأسواق.

• استعيني بالدلة العربية لإضفاء جو مميز، فهي دلالة على الكرم والقهوة العربية التي تكثر في خلال الشهر الكريم، وتعكس لذة البداوة والحضارة في آن واحد.

• السجاد الشرقي والكليم من القطع التي تضفي جواً مختلفاً علي المنزل جواً فلكلورياً إلى حداً ما، لا تضيعي فرصة في اقتناء هذه القطع وتجديد منزلك بها في رمضان.

وبما أننا نتحدث عن الاحتفاليات بشهر رمضان لا يفوتنا أن نذكر رأي مصمم الديكور أحمد عبد المقصود، والذي صرح برأيه إلى فلسطين اليوم، بضرورة الاحتفال والتعبير عن الفرح بشهر رمضان من خلال الأفكار السابقة إضافة إلى ذلك يقول عبد المقصود" أولًا من المهم اقتناء كل ما يساعدنا لتغيير ديكور المنزل لاستقبال شهر رمضان، ولقد ابتكرت الكثير من الأفكار الجديدة وغير التقليدية والقليلة التكلفة والتي من خلالها تستطيع كل امرأة تغيير ديكور منزلها بلمسات بسيطة للغاية، ومن هذه الأشياء عروسة بوجي وطمطم، فهذه الشخصيات قد ارتبطنا بها كثيرًا وتعتبر علامة من علامات شهر رمضان، كما أنَّ أطفالنا مرتبطون بهاتين الشخصيتين، فإضافة تلك العرائس للمنزل سيضفي روح من البهجة والسرور على الطفل ويجعله يشعر بأنَّ رمضان شهر مختل بالعلامات المميزة التي يجب أن نحييها في كل عام".

وأضاف: "أيضا تم تصميم مجموعة من مفارش السفرة من قماش الخيامية حتى يتم التناسق بين ديكور المنزل بالكامل وعلى السفرة يمكن وضع عياشة أثناء إقامة العزومات الرمضانية وهذه العياشة التي يتم وضع العيش بداخلها صممت منها شكل الهلال والفانوس والنجمة بأحجام مختلفة".

(المصدر :موقع مكتوب – انقر هنا لقراءة الموضوع من مصدره.)
Share Button